مظاهرات المناخ في دبي تخترقها أعلام فلسطين ولافتات التضامن مع غزة

اخترقت أصوات متظاهرين في مدينة دبي الإماراتية، تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة ومُطالِبة بحق العودة للفلسطينيين، الموقف الرسمي للإمارات.

استغل ناشطون تنظيم مظاهرة هي الأكبر خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب 28″، السبت 9 كانون أول/ديسمبر 2023، والمخصصة لرفع شعارات مطالبة بوقف الاستعمار المناخي، وإنهاء استخدام الوقود الأحفوري، ليرفعوا خلالها أعلام فلسطين، وشعارات التنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

من داخل المنطقة الزرقاء الخاضعة لإشراف الأمم المتحدة في مقرّ المؤتمر في “إكسبو دبي”، وحيث يُمنَع رفع الأعلام أو ترديد أي شعارات تعتبرها المنظمة الدولية سياسية، استطاع المشاركون في التظاهرة، من جنسيات مختلفة، تسجيل موقف داعم لفلسطين ومستنكر للاحتلال، مؤكدين أنّ الحفاظ على جهود البيئة لا يستقيم بينما يتعرّض الإنسان للقتل الجماعي في غزة.

وقف المتظاهرون دقيقة صمت على أرواح الشهداء في غزة، تبعها عرض لقطعة قماشية كُتِبَت عليها أسماء عشرات العائلات الفلسطينية التي قضت في حرب الإبادة التي دخلت شهرها الثالث، ورقصة تقليدية لمجموعة من الأميركيين الأصليين لفوا الكوفيات الفلسطينية حول أكتافهم وحول آلاتهم الموسيقية.

هكذا حضرت فلسطين في دبي، وصدحت أصوات الاستنكار للعدوان الإسرائيلي من قلب الدولة العربية الداعمة لحرب الإبادة في قطاع غزة.