أخبار عاجلة

فصائل المقاومة تواصل استهداف قوات الاحتلال من غزة حتى جنوب لبنان

أعلنت “كتائب القسّام” عن أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات مسلّحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغّلة في منطقة جباليا البلد في شمال قطاع غزة.

وأضافت “كتائب القسّام” أنّ أحد مجاهديها تمكّن من الإجهاز على 4 جنود صهاينة من نقطة صفر في حي القصاصيب في مخيم جباليا بشمال القطاع، مشيرة إلى تمكُّن المجاهدين من تدمير 5 دبابات “ميركافا” باستخدام صاروخين بزنة 2 طن أطلقهما الاحتلال اتجاه بيوت الآمنين في جباليا ولم ينفجرا.

كما أكّدت أنّ مجاهديها فجّروا في منطقة جحر الديك، وسط القطاع، عين نفق مفخخة في قوة صهيونية خاصة، مشيرة إلى خوض اشتباكات عنيفة في هذه المنطقة.

ونشر الإعلام العسكري التابع لـ “سرايا القدس” مشاهد للرشقات الصاروخية التي أطلقتها نحو المدن المحتلة والمواقع العسكرية الصهيونية.

وكانت “سرايا القدس” قد أعلنت، في وقت سابق، عن قصف التحشُّدات العسكرية في محيط منطقة أم المهد في شرق خانيونس بجنوب قطاع غزة بوابل من قذائف “الهاون”.

ومن جبهة لبنان الجنوبية، أعلنت “المقاومة الإسلامية” عن أنّ مجاهديها استهدفوا بأسلحة مناسبة انتشاراً لجنود الاحتلال في محيط موقع “بركة ريشا”، وتجمعاً ‏لمشاة العدو في نقطتي “تلة الطيحات” و”جبل نذر”، وموقع “‏بياض بليدا”.