قيادي في “أنصار الله” يثمن علاقة السعودية بالشعب اليمني، وعداء المملكة لنا “غير مبرر”

اليمن / نبأ – قال القيادي في جماعة أنصار الله صالح الصماد أن علاقة المملكة العربية السعودية بالشعب اليمني أكبر من أن تعكس مواقفهم السياسية على الشعب.

وقال "الصماد" في صفحته على موقع التواصل الاحتماعي "فيسبوك": " مايروج له شذاذ الآفاق في الداخل من إيقاف الدعم السعودي للشعب اليمني يفنده الواقع حيث لاتزال الكثير من المشاريع الخدمية السعودية تقدم خدماتها للشعب اليمني في كثير من المحافظات ولم تؤثر عليها تقلبات السياسة طيلة العقود الماضية".

وكان زعيم الجماعة  السيد عبدالملك الحوثي قد هدد في خطاب له السبت الماضي دول الخليج بتمدد القاعدة فيما لم تؤيد "الإعلان الدستوري" للبلاد.

ووقفت السعودية ضد الإعلان ووصفته بـ"الانقلاب" ويشن اعلامها الرسمي والخاص هجوما لاذعاً على أنصار الله منذ دخولهم صنعاء.

في المقابل،  تداولت أنباء عن اتصالات جرت بين «أنصار الله» والرياض.

وقال الصمّاد أمس الجمعة في مقابلة مع صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عند سؤاله عن وصف علاقة أنصار الله بالسعودية، وخصوصاً بعد الإعلان الدستوري، أنه ما من مشكلة بيننا وبين الرياض، وعداء المملكة لنا غير مبرر. نحن نمدّ أيدينا ونؤمن بحسن الجوار ونتمنى أن نصل إلى علاقات إيجابية وقوية مع الأشقاء في السعودية. وبرغم أن السعودية تدعم بعض الأطراف لمواجهتنا الآن، نرحب بأي علاقة معها، وليس من مصلحة المملكة أن تستعدي الشعب اليمني. جدير بالذكر، أن المساحة واسعة من الحدود و»أنصار الله» قدموا إثباتاً لحسن نياتهم وخصوصاً عبر محاربة المخدرات وتهريب السلاح إلى المملكة، وهي تعرف ذلك جيداً.

aefawfvsewa