حمدان خلال مؤتمره الصحافي في بيروت، الأربعاء 7 فبراير 2024 (نبأ)

حمدان: مواقف قادة الاحتلال تؤكد عزمهم إطالة أمد العدوان

نبأ – قال القيادي في حركة “حماس”، أسامة حمدان، إن “مواقف قادة الاحتلال تؤكد عزمهم على إطالة أمد العدوان وتضليل الرأي العام الصهيوني”.

وأضاف حمدان، في مؤتمر صحافي عقده في بيروت مساء اليوم الأربعاء 7 شباط/فبراير 2024، أنّ “وفداً من قيادة الحركة سيتوجَّه إلى القاهرة لمتابعة ملف المقترح الأخير لوقف العدوان في إطار رعاية مصر وقطر”، مطالباً بأنْ تكون “مصر وقطر وتركيا وروسيا والأمم المتحدة ضامنة لأي اتفاق”.

وأشار إلى أنّ “حماس قدَّمت ملاحظاتها على المقترح المطروح بما يضمن وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات”، قائلاً: “ردُّنا الإيجابي على المقترح يضمن إعادة الإعمار ورفع الحصار وإطلاق سراح الأسرى”.

وفيما أكد حمدان أنّ “الجميع يعرف أنّ للمقاومة الفلسطينية علاقات واضحة مع إيران قائمة على دعم المقاومة وصمود شعبنا”، وصف ما نشره المتحدث باسم جيش الاحتلال حول “علاقة المقاومة مع إيران” بأنّه “مسرحية هزلية”، معتبراً أنّ “أكاذيب الاحتلال ومحاولات تسويقها لا تنطلي على أحد وفنّدتها تحقيقات الصحافة العالمية المستقلة”.

وحذّر من “إقدام الاحتلال على ارتكاب مجزرة في مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خانيونس في جنوب قطاع غزة”، محمِّلاً “الإدارة الأميركية مسؤولية إقدام الاحتلال على ارتكاب مثل هذه المجزرة”.

ودعا الإدارة الأميركية إلى “الكف عن سياسة دعم الاحتلال التي تقود المنطقة للاشتعال”، مجدداً التأكيد أنّ “عنوان الاستقرار الوحيد في المنطقة هو إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس”.

وأدان “كل خطوات التطبيع مع الاحتلال وآخرها للرئيس الأرجنتيني” الذي أعلن عن نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، واعتبر حمدان أنّ “ذلك مخالفة للقانون الدولي”.