السيد الحوثي متحدثاً في كلمة متلفزة، الخميس 8 فبراير 2024 (نبأ)

السيد الحوثي: ضربات أميركا وبريطانيا لا تؤثّر في قدراتنا وأنصحهما بالإيجابية اتجاه رد “حماس”

نبأ – جدّد قائد “أنصار الله”، السيد عبدالملك الحوثي، تأكيده أنّ “جبهة اليمن مستمرة في استهداف العدو الصهيوني وفي عملياتها البحرية حتى وقف العدوان والحصار عن قطاع غزة”.

وقال السيد الحوثي، في كلمة متلفزة اليوم الخميس 8 شباط/فبراير 2024: “استهدفنا العدو هذا الأسبوع في أم الرشراش (إيلات) ولم تعد آمنة كما كان يأمله العدو، والميناء فيها تعطّل”، مشيراً إلى أنّ “الصهاينة في أم الرشراش في حالة قلق وخوف مستمر، والوضع الاقتصادي تضرّر فيها بشكل واضح”.

وكشف عن أنه “تنفيذ 5 عمليات في هذا الأسبوع كان من بينها عملية كبرى قال الأميركي إنّ الاشتباك استمر فيها لـ 14 ساعة”، وأكد السيد الحوثي أنّ “التورُّط الأميركي والبريطاني له نتائج سلبية عليهما، ولن يحمي السفن الإسرائيلية”.

وتابع قائلاً: “عملياتنا استمرّت هذا الأسبوع إلى البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وحركة السفن المرتبطة بإسرائيل تكاد تكون منعدمة”.

وأكد أنّه “لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية يواجه الأميركي مثل هذه الورطة أنْ تصبح سفنه وبوارجه مستهدفة”، قائلاً: “الضربات الأميركية – البريطانية على بلدنا بلغت هذا الأسبوع 86 ضربة وليس لها أي تأثير في الحد من قدراتنا، وضرباتنا مستمرة وفعالة ومؤثرة بشكل واضح”.

وجدَّد السيد الحوثي تأكيده أنّ “الحل الصحيح هو إدخال الغذاء والدواء إلى غزة”، جازماً بأنّ “الاستمرار في الضربات لن يفيد شيئاً لا لأميركا ولا لبريطانيا ولا لإسرائيل”.

وأشار إلى أنّ “الأميركيين وفق الصحافة الأميركية بدأوا يحاولون الاستفادة من التكتيك اليمني الذي تفاجأوا به في الضربات”، مؤكداً أنّ “هناك تقدُّم على مستوى التكتيك والتصنيع وتطوير القدرات العسكرية في البلد”.

ونصح السيد الولايات المتحدة وبريطانيا بأنْ “يكون لهما موقف إيجابي اتجاه رد حركة حماس على المقترحات وفي إطار الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها دولتَي قطر ومصر”.