النرويج: مؤتمر يفنّد استخدام السعودية للغسيل الرياضي للتعمية انتهاكاتها

نبأ- نظم في النرويج مؤتمر بعنوان play the game أثيرت من خلاله جملة انتهاكات بن سلمان لحقوق الإنسان والأساليب المعتمدة في السعودية للتعتيم عليها ومن بنها الغسيل الرياضي.

انتهاكات سعودية بالجملة لحقوق الإنسان عرضتها رئيسة قسم الرصد والمناصرة في منظمة القسط لينا الهذلول خلال مشاركتها في مؤتمر playthegame في مدينة ترونيم النروجية.

المؤتمر كان فرصة للتعريف بحجم الاستثمارات التي تعتمدها السلطة السعودية في المجال الرياضي لتلميع صورتها دون حسيب أو رقيب.

( كثر قالوا لي أنها فرصة للسعودية بالتغير من خلال استضافتها لعدد من الفعاليات الأمر الذي سيسمح بمزيد من الحوارات والنقاشات من خلال استقبال نجوم العالم لمناصرة حقوق الإنسان ، إلا أن هذا لم يحصل ، فقد استقبلت السعودية كل هذه الفعاليات وسط صمت تام حول موضوع حقوق الإنسان، لن اختم فكرتي بهذه السلبية إلا إنني أشدد على أن التضامن مع الشعب وانتقاد انتهاكات السعودية لحقوق الإنسان هو ليس بجريمة)

كما قدمت الهذلول أبرز انتهاكات محمد بن سلمان للمواطنين والناشطين واسهبت بالحديث عن الانتهاكات التي تطال النساء عارضة نماذج لسيدات معتقلات يعانين من معاملات سيئة في السجون فضلا عن الاعتقالات التعسفية بحق نشطاء الرأي المدرجين على لائحة الإعدام.