أخبار عاجلة

نجم “ريال مدريد” توني كروس ينتقد السجلّ المروّع لحقوق الإنسان في السعودية

نبأ – نجم “ريال مدريد” توني كروس يُثير جدَلًا بتصريحٍ جديد عن السعودية، مُنتقِدًا سجلّها المروّع في مجال حقوق الإنسان، مُعطِّلًا بذلك مُحاولاتها في “غسيل سُمعتها” بعد فَورة إنفاقها في المجال الرياضي.

***

انتقاد صريح وعالي السَقف لسجلّ السعودية المروّع في مجال حقوق الإنسان، جاء على لسان نجم “ريال مدريد” توني كروس، بالتزامُن مع انتقال زملائه اللاعبين إلى السعودية مقابل أموال طائلة، ما أشعل الخلافات وأطلقَ صيحات استهجان عليه.

وأصرّ كروس، لاعب خط الوسط، على مواقفه التي أطلقها حيال موجة رحيل اللاعبين التي تدمر كُرة القدَم، وأضاف متحدّثًا عن خططه المستقبلية، بعد انتهاء عقده في مدريد، جازمًا أنّ “السعودية ليسَت خيارًا”.

وقال اللّاعب الألماني لـ Sports illustrated ، في تقرير نشر بتاريخ 13 فبراير، إنّ “وضع حقوق الإنسان في المملكة هو الشيء الوحيد الذي مِن شأنه أن يمنعني مِن اتخاذ مثل هذه الخطوة”، واعتبر أنّ لدى اللّاعبين الجودة للعب في الأندية الكبرى بأوروبا، إلّا أنّهم يصفون قرار انتقالهم إلى الدولة الخليجية بأنه “طَموح”، لكنّ الحقيقة تقولُ أنّ الأمر كلّه يتعلّق بالمال.

وطالما تعرّضت السعودية لانتقادات واسعة النطاق بسبب فَورة إنفاقها في المجال الرياضي، الذي اعتبرهُ مُراقبون أنّه “غسيل للسُمعة” مِن أجل التغطية على سجلّها الحقوقي.