السيد الحوثي: سلاح الغواصات دخل المواجهة في البحر الاحمر

نبأ – أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك الحوثي، أن الشعب الفلسطيني في غزة يعاني أقسى أشكال المعاناة نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وفي خطاب له، تناول فيه آخر المستجدات في العدوان الجاري على غزة والضفة الغربية في فلسطين، أشار السيد الحوثي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مارس كل أشكال الإبادة في غزة من القتل.

كما لفت إلى أنه مارس التجويع، في ظل الإصرار الأميركي على المشاركة بهذه الإبادة من خلال الأسلحة التي تقدّمها واشنطن للاحتلال، والغطاء الذي تؤمنه لحرب التجويع المفروضة على سكان القطاع، فيما أكثر الدول، والأنظمة، والحكومات تقف متفرجة، بل اتخذ البعض منها موقف المتواطئ والداعم بالسر للكيان الإسرائيلي.

وفي الحديث عن مجريات الميدان، أشار السيد الحوثي، إلى فشل الاحتلال الإسرائيلي في استعادة أسراه فشلا ذريعا، رغم مضي 20 أسبوعا من الحرب المستمرة على نطاق جغرافي محدود، يُضاف إلى هذا الفشل الخسائر الاقتصادية غير المسبوقة، رغم كل ما تقدمه له الولايات المتحدة الأميركية”.

وشدد على أن جبهة حزب الله في لبنان كبيرة، وفاعلة، ومؤثّرة، وتُلحِق بالكيان الإسرائيلي الخسائر المباشرة الكبيرة.

وعن الجبهة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي، أعلن السيد الحوثي، أن عدد السفن المستهدفة، بلغ 48 سفينة، في ظل اتجاه اليمن إلى التصعيد في العمليات مقابل توجه العدو إلى التصعيد أكثر في غزة.كما أن عمليات القوات المسلحة اليمنية، على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، بلغت 183 صاروخاً وطائرة مسيّرة، مع دخول سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر “وهو سلاح يقلق العدو”، بحسب تعبيره. وأفاد بتنفيذ 13 عملية نوعية في الأيام الأخيرة، وأبرزها إغراق السفينة البريطانية وإسقاط المسيرة الأميركية.

كذلك، أكد قائد حركة أنصار الله، السيد الحوثي، أن القوات المسلحة اليمنية، لا تزال تحصل على المعلومات الدقيقة بشأن السفن في البحر الأحمر، رغم كل الخدع الأميركية والإمكانيات الكبيرة لديهم، كما لا تزال القوات المسلحة تستهدف السفن وتصيبها، والأميركيون يفشلون في اعتراضها.