ياسر الرميان الملاحق قضائيا في أميركا يتحدث عن مشاريع في الكويت وميامي

رغم ملاحقته قضائيا محافظ صندوق الاستثمارات العامة في السعودية ياسر الرميان يزور الكويت لتنسيق التعاون حول مشاريع استثمارية مشتركة وفي ميامي يقدم مغالطات عن اعتماد السعودية للطاقة النظيفة.

ملاحقة محافظ صندوق الاستثمارات العامة في السعودية ياسر الرميان قضائيا على خلفية اتهامه بتنفيذ تعليمات باستهداف مسؤول سعودي سابق، أمر لم يمنع النظام السعودي من مواصلة استخدامه بين الدول في محاولة لتلميع صورة الاقتصاد السعودي وأنه لن يتأثر بالملاحقة القضائية.

الرميان استعرض مع مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار بصفة عامة فرص زيادة منسوب التبادل الاستثماري بين السعودية والكويت. إذ تسعى السعودية من هذا اللقاء إلى زيادة حصة الاستثمارات السعودية في رؤية الكويت التنموية “2035”، وزيادة تدفق الاستثمارات الحكومية الكويتية في السعودية.

أما في مدينة ميامي الأميركية، استعرض مغالطات عدة خلال مشاركته في جلسة حوارية في قمة «الأولوية» التابعة لمؤسسة «مبادرة مستقبل الاستثمار». ومن أبرز هذه المغالطات ما جاء في حديثه حول سياسات السعودية التزامها بالطاقة النظيفة، معتبرا بلاده قادرة على أن تصبح مركزاً عالمياً للذكاء الاصطناعي والصناعات المرتبطة به، لامتلاكها مزايا تنافسية في موارد الطاقة النظيفة، مع العلم أن السعودية لم تلتزم بقررات الطاقة المتجددة ومازالت تسعى إلى استخدام الوقود الاحفوري من مصارد مختلفة.