أخبار عاجلة

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مقر قيادة ‏فرقة الجولان بـ60 صاروخ كاتيوشا

نبأ – أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها، اليوم الإثنين، مقر قيادة ‏فرقة الجولان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، في نفح، بـ60 صاروخا من نوع كاتيوشا.

وأكدت، في بيان مقتضب نشرته، أن هذا الاستهداف  جاء دعما للشعب الفلسطيني في غزّة، وإسنادا لمقاومته، وردا على العدوان الإسرائيلي على محيط مدينة بعلبك في البقاع، والاعتداءات على القرى والمنازل المدنية.

وتحدث إعلام الاحتلال عن إطلاق حزب الله، أكثر من مرة، صورايخ نحو قاعدة تابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، حيث سمعت أصوات انفجارات.

وقاعدة نفح الإسرائيلية، تضم مقر قيادة الفرقة الإقليمية “210” ومقر قيادة اللواء الإقليمي “474”، إضافةً إلى عيادة اللواء الإقليمي “474”. ‏ كما تشمل القاعدة معسكر “عوز”، ومقرّ قيادة الكتيبة المدرّعة “77” ، إلى جانب مستوى قيادي من فوج المدفعية “209” في “الجيش” الإسرائيلي.

ويوجد في قاعدة نفح أيضاً مقرٌّ قيادي فرقي أمامي، يعمل في حالات الطوارئ، وقيادة أمامية لتشكيلات تعمل على الاتجاه السوري، إضافة إلى تشكيلات برية من القوات المتدربة في معسكرات الجولان المحتل.

وعلى الصعيد اللوجيستي، تضمّ القاعدة العسكرية الإسرائيلية ‏محطة اتصالات قياديةً وتكتيكيةً، ومشغّل صيانة أمامياً، تابعاً لوحدة التسليح الإقليمية الشمالية لصيانة الآليات المدرعة.‏