السيد نصر الله متحدثاً خلال أمسية قرآنية رمضانية في بيروت، يوم الأربعاء 13 مارس 2024

السيد نصر الله: نتنياهو خسر الحرب و”حماس” تفاوض بقوة عن محور المقاومة

نبأ – أعلن الأمين العام لـ “حزب الله” في لبنان، السيد حسن نصر الله، عن أنّ “جبهات الإسناد لقطاع غزة ستكون حاضرة في شهر رمضان المبارك، كما أنّه يجب أنْ تكون حاضرة وبقوة”.

وقال السيد نصر الله، في كلمة له خلال أمسية قرآنية رمضانية في بيروت، اليوم الأربعاء 13 آذار/مارس 2024: “دخلنا في الشهر السادس من الحرب في غزة، والجبهات المساندة لها وغزة ما زالت تقاوم بشجاعة بمقاومتها وشعبها، حيث كان صمود غزة أقرب إلى المعجزة”.

وأشار إلى أنّ “معركة طوفان الأقصى حققت إنجازات عظيمة واستراتيجية تَمَسُّ أصل هذا الكيان ومستقبله في المنطقة”، معلِّقاً على حديث رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنّه إنْ لم يدخل إلى رفح فقد خسر الحرب بالقول: أقول له حتى لو ذهبت إلى رفح أنت خسرت الحرب”، موضحاً أنّه “بعد 6 أشهر لم يستطع (نتنياهو) أنْ يقدم صورة نصر من كل الأهداف التي أُعلنت”.

وكشف السيد نصرالله عن أنّ “الأميركيين والأوروبيين يقولون للإسرائيليين إنّه لا يمكنكم القضاء على المقاومة في غزة”، ولفت الانتباه إلى أنّ “بعض الفضائيات العربية رغم سعيها إلى تثبيط العزائم، لم تمس من موقف وعزيمة أهل غزة”.

وأكّد أنّ “إحدى علامات الهزيمة عند العدو أنّ حركة حماس لا تزال تفاوض عن المقاومة الفلسطينية بل وعن كل محور المقاومة، وليس من موقع الضعف بل من موقع القوة وتضع الشروط على العدو”، مشيراً إلى أنّ “موقف المقاومة عندما تصرّ على وقف العدوان هو الموقف الإنساني الأخلاقي الشريف الصحيح بنسبة 100 في المئة، ويجب أنْ نقف جميعاً إلى جانبها”، موضحاً أنّ “المسألة هنا ليست راحة بضعة أيام للموافقة على هدنة فقط، بل المسألة أن تتوقف المجازر والقتل”.

وقال سماحته: “جبهتنا المساندة تقف إلى جانب المقاومة الفلسطينية وقيادة حماس، وشروطهم محقّة، وسنبقى في موقع المساندة أياً تكن التّبعات والوقت الذي ستأخذه هذه المعركة”.

وتساءل السيد نصر الله: “من يصدق أنّ (الرئيس الأميركي جو) بايدن لا يستطيع وقف الحرب على غزة؟”، وقال: “لو أوقف بايدن فقط الذخائر إلى إسرائيل ستتوقف الحرب”، مضيفاً أنّ “بايدن يريد من رَمِي المواد الغذائية إلى غزة خداع العالم، ولكن هذا دليل على أن الإدارة الأميركية الحالية غبية لأنّها تستطيع خداع معارضيها داخل الولايات المتحدة”.

وتابع قائلاً: “كل إسرائيل تعلم أنّ هناك تكتُّماً شديداً على الخسائر البشرية والمالية رغم توثيقنا لاستهداف الجنوب والآليات والدبابات”، مذكِّراً بأنّ وزير الحرب (الإسرائيلي يوآف غالانت) ورئيس الأركان (الإسرائيلي هرتسي هاليفي) قالا في مناسبتين مختلفتين: جنودنا يقاتلون في جبهة غزة وفي الجبهة الشمالية ويتكبدون أثمانًا باهظة”.

وشدّد على أنّ “الجيش الإسرائيلي اليوم مُتعَب ومُستنزَف في كل الجبهات وعدد قتلاه كبير جداً وأكبر بكثير من المُعلَن”.

وفيما أكّد أنّ “الرئيس الأميركي خائف من السقوط في الانتخابات الرئاسية بسبب موقفه من غزة”، نبهّ السيد نصر الله إلى أنّه “إذا استمر هذا الموقف الضاغط والمعارض داخل الولايات المتحدة يمكن أن يفتح باباً للأمل”.