السيد نصر الله يلقي كلمة خلال فعالية بمناسبة "يوم القدس"، الأربعاء 3 أبريل 2024

السيد نصر الله: “طوفان الأقصى” وجبهات المساندة وضعت الكيان الصهيوني على حافة الهاوية

نبأ – أكد الأمين العام لـ “حزب الله” في لبنان، السيد حسن نصر الله، أنّ “طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية”، مشيراً إلى أنّ “ملامح هذا الأمر ستظهر مع الوقت”.

وأوضح السيد نصر الله، في كلمته ضمن فعالية “منبر القدس” اليوم الأربعاء 3 نيسان/أبريل 2024، أنّ “تحرير الجنوب في عام 2000 وبعدها تحرير غزة أنهيا مشروع “إسرائيل الكبرى” وحرب تموز (في عام 2006) أسقطت مشروع “إسرائيل العظمى”.

ولفت الانتباه إلى أنّ “يوم القدس هذا العام يأتي مختلفاً كثيراً عن السنوات الماضية وذلك ببركة طوفان الأقصى”، مشدّداً على أنّ “ما يجري في فلسطين والعالم هو حقاً طوفان أحرار”، آملًا بأنْ “يستمر ويكبر”.

وقال: “واجبنا في يوم القدس تَبْيين النتائج الإستراتيجية التي حققتها طوفان الأقصى وخاصة بالخسائر الإستراتيجية للمشروع الأميركي الإسرائيلي في المنطقة”، منبهاً إلى أنّ “بعض المثبِّطين والمنافقين يركّزون على حجم التضحيات ويتركون حجم الإنجازات”.

وتابع قوله: “يجب أنْ نعمل على أنْ نخرج من هذه المعركة منتصرين شامخين ثابتين وأنْ يُهزَم العدو ومن خلفه، وأنْ يُبنى على التجربة حتى نصل إلى الهدف النهائي”.

وأكد أنّ “العدو الإسرائيلي لا يُصغي لا لقرارات وقف إطلاق نار ولا يهتم لا لرأي عام عالمي بل هو ماضٍ في وحشيته وعدوانه”.