مواطنون سعوديون: نظام ابن سلمان قاتل ودموي

نبأ – المنظمة الأوروبية لحقوق الإنسان أجرت استبيانا حول عقوبة الإعدام في السعودية، والنتيجة 72 % من المشاركين يعرفون أن السعودية ضمن الخمس دول الأعلى في تنفيذ عقوبة الإعدام في العالم.

***

وعي عام لدى المواطنين في السعودية حول دموية نظامهم على الرغم من حملات غسيل السمعة التي تقودها الحكومة منذ سنوات.

نتيجة بينها استبيان حول عقوبة الإعدام في المملكة، وشارك  فيه مئة وخمسة عشر 115 شخصا  كعينة عشوائية.

72% من المشاركين يعلمون أن السعودية ضمن الخمس دول الأعلى في تنفيذ عقوبة الإعدام في العالم، 68% يعرفون أن أحكام القتل في السعودية لا تقتصر على جرائم القتل، و82% يعرفون أنها تشمل تهما سياسية، بحسب الاستبيان الذي نشرته المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان في الثامن من أبريل الحالي.

ويبين أن معلومة السعودية هي دولة طرف في اتفاقية مناهضة التعذيب، 39.2 % يعلمون بها، بينما 80.4 % يعلمون بأن السلطات تعذب المعتقلين لانتزاع اعترافاتهم.

يشار إلى أن السعودية دولة ملاحقة من قبل منظمات حقوق الإنسان لناحية سجلها السيئ في انتهاكاتها لحقوق الإنسان، خاصة بعدما تم انتخابها بالتزكية في السابع والعشرين من مارس 2024 لرئاسة الدورة التاسعة والستين لمنتدى الأمم المتحدى لحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

أرقام تبين مدى دموية السلطات السعودية ومدى تحريفها للحقائق في إدعاءاتها بتطبيق الالتزامات الدولية المفروضة عليها فضلا عن مضيها في  تلميع صورة بن سلمان في مشاريع بعيدة كل البعد عن أهواء مواطنيها.