الكويت: حظر مسلسل مموّل منَ السعودية يُسيء للمجتمع الكويتي

نبأ – الكويتُ تحظرُ مسلسلاً مموَّلاً من السعوديةِ يُسئُ للمجتمعِ الكويتي ، وتُحيلُ صُنّاعَه وكلَّ المشاركينَ فيه على النيابةِ العامة.

***

مُمَوَّلًا منَ السعودية، مُسيئًا للمجتمع الكويتي، بُث المسلسل على أنهُ “رمضانيّ”، ليُحظَر بعد جدلٍ واسع واحتجاجاتٍ وبيانات، أدّت إلى إحالة صنّاعِه وكُل مَن شارك فيه إلى النيابة العامّة.

دون ذِكر اسْم المسلسل، نشرَت وزارة الإعلام الكويتية في السابع مِن أبريل الحالي، بيانًا يدعو إلى إيقاف كُل المُشاركين في أيّ عملٍ يُسيء للمجتمع الكويتي، عبر الأعمال الفنية أو المسرحية التي يتمّ تصويرها أو عرضها داخل الكويت.

وشدّد لافي السبيعي، الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات في بيان الوزارة، على الحرص على تطبيق القوانين والنظم واللوائح بالتساوي، والحفاظ على قيَم وتقاليد المجتمع، والتمسُك بالأخلاق والتقاليد، والارتقاء بالذوق العامّ، مُهيبًا بصنّاع الأعمال الفنية داخل وخارج الكويت، مُطالِبًا إيّاهُم بعدم الإساءة للبلاد وشعبها، والارتقاء بالقيَم الإنسانية والأخلاقية والاجتماعية.

وكانت وزارة الإعلام قد ذكرَت في السادس عشر مِن مارس الماضي أنها باشرَت باتّخاذ إجراءات لم تُفصِح عنها تجاهَ ما أسمَته بــ”المسلسل الرمضاني المُسيء للمجتمع الكويتي”، مؤكِّدةً رفضَها التامّ لهذه الأعمال المُهينة.

وكحصيلةٍ للقضية، لا شيءَ بريء وعبَثيّ عندما يتعلّق الأمر بالسعودية.. الساعية بجهودٍها اللّامُتناهية لتلميع صورتها وتشويه صورة الآخَرين، بهدَف التربُع على عرش الزعامة الخليجية.