أخبار عاجلة

تقهقر تنظيم داعش أمام هجوم الجيش العراقي والحشد الشعبي

العراق / نبأ – يواصل الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي تقدمهم ضد تنظيم داعش الإرهابي في عدة مناطق عراقية.

وزير الدفاع خالد العبيدي أكد في مؤتمر صحفي إستعادة السيطرة على أكثر من خمسة وسبعين بالمئة من قضاء سامراء جنوبي تكريت، مشيراً إلى أن المنطقة كانت محتلة من الإرهابيين بنسبة إثنين وثمانين في المئة، اما الآن فلم يعد التنظيم مسيطراً على اكثر من إثنين وعشرين بالمئة منها.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها عن مقتل تسعة وثمانين عنصراً من داعش في مناطق متفرقة من حزام بغداد.

أما في محافظة صلاح الدين، فقد قتلت القوات العراقية العشرات من مسلحي التنظيم أثناء محاولتهم الانتقال من قضاء الدور الى مدينة تكريت، فيما اشارت مصادر أمنية إلى إستمرار هذه القوات بالعمل على تطهير كامل بلدة الدور من فلول الدواعش، وذلك بعد السيطرة على قائمقامية الدور ومجمع القضاء والمدينة الجامعية ومحيط المستشفى.

كما ونجحت قوات الجيش العراقي بمؤازرة من رجال العشائر وبدعم جوي من قوات التحالف من تحرير ناحية الكرمة شرقي الفلوجة وذلك بعد السيطرة على منطقة الكناطر الواقعة وسط ناحية الكرمة والتي كان يحتلها داعش.

وذكر مصدر عسكري أن معظم قيادات التنظيم وعناصره هربوا باتجاه مدينة الفلوجة وناحية الصقلاوية لشدة العمليات العسكرية والقصف الجوي على ناحية الكرمة.

إلى ذلك فقد أكدت مصادر في الحشد الشعبي أن بلدة العلم المحاذية لمدينة تكريت باتت خارج سيطرة مسلحي داعش من الناحية العسكرية.

أما في محافظة الانبار فقد أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش في غارة جوية استهدفت تجمعاً لهم في قضاء القائم غربي المحافظة. وفي المحافظة نفسها حررت القوات العراقية مناطق الصبيحات والشورتان واللهيب ايضاً.