أخبار عاجلة

تسجيل 19 حالة كورونا في الرياض وجدة القصيم خلال أسبوع واحد

السعودية / نبأ – ما تزال الدراسات والابحاث حول ايجاد لقاح وقائي لفيروس كورونا مستمرة.. الا ان المتضررين من هذا الفيروس يتزايد عددهم كل يوم.

وزارة الصحة السعودية اعلنت عن تسجيل حالتي وفاة وإصابتين جديدتين بفيروس كورونا ، أحدهما مواطن يبلغ من العمر ثلاثة وثمانين عاماً، والآخروافد أجنبي في الثلاثين من عمره، في الوقت الذي أعلنت فيه نظيرتها القطرية عن إصابة جديدة بالفيروس الفتاك، لمواطن تعرض للاختلاط بالإبل.

المجلس الأعلى للصحة في الدوحة ذكر أن قطرياً في التاسعة والستين من عمره، تم نقله إلى مؤسسة حمد الطبية مؤخراً، للاشتباه في إصابته بالتهاب رئوي حاد، أظهرت الفحوصات المعملية إصابته بالفيروس.

وبينت التقارير الأولية أن المصاب لم يتعرض للاختلاط بحالة مؤكدة مصابة بالفيروس، كما أنه لم يسافر خارج الدولة خلال الأسبوعين الماضيين قبل ظهور الأعراض، علماً أنه تعرض للاختلاط بالإبل، حيث يمتلك عدة حظائر لتربية الإبل والماشية، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل تسع عشرة حال إصابة بفيروس كورونا، خلال أسبوع ، وأشارت الوزارة إلى أن ثماني حالات سجلت في الرياض، فيما سجلت حالة واحدة في جدة وحالتان في القصيم.

وأعلن وكيل وزارة الصحة للصحة العامة ورئيس مركز القيادة والتحكم عبدالعزيز عبدالله ابن سعيد وصول ستة خبراء عالميين من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) للإجابة على الكثير من التساؤلات المتعلقة بكورونا التي لم تتم الإجابة عليها وخصوصا في ما يتعلق بعوامل الخطورة المرتبطة بكورونا.

وشدد على أهمية استمرار الوعي الصحي وخصوصا على مستوى العاملين في حظائر المواشي وعدم التساهل والتهاون وتطبيق الاشتراطات الصحية بدقة عند التعامل مع الجمال لمنع التعرض لأي فيروس من جمال مصابة.