نائب رئيس حزب الإنصاف الباكستاني: الرياض شاركت واشنطن بالتآمر على عمران خان

نبأ- خرج نائب رئيس حزب الإنصاف الباكستاني “شير أفضل خان مروت” عن صمته، واتهم مباشرة على الهواء السعودية بلعب دور أساسي بالإطاحة برئيس الوزراء السابق عمران خان.

مروت وفي مقابلة تلفزيونية في 16 أبريل الحالي قال، إن الانقلاب الذي حصل في بلاده على عمران خان وتغيير النظام تم بالتعاون والتنسيق المباشر والكامل بين السعودية والولايات المتحدة الأميركية، مشيرا إلى أن الرياض أخذت دور القناة كونها تخدم المصالح الأميركية في المنطقة بناء على توجيهات واشنطن.

هذا الموقف، وإن شدد “أفضل خان” على أنه صادر عن رأي شخصي لا يمثل رأي حزبه الرسمي، إلا أنه يعبر عن موقف ثاني رجل في حزب الإصلاح، أي من بيده تفاصيل المؤامرة التي حيكت على زعيم الحزب، والمطّلع عن كثب على خبايا العلاقات السعودية الباكستانية التي أتت بشهباز شريف رئيسا للحكومة الحالية خلفا لخان.

الجدير ذكره، أن هذه التصريحات تزامنت مع زيارة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إلى إسلام آباد، والتي جاءت مباشرة بعد زيارة شهباز شريف الرياض مطلع أبريل الحالي، ما يطرح تساؤلات عمّا يحاك لهذا البلد المتخبط بأزمات اقتصادية تعطي السعودية الذريعة للتغلغل في قطاعاته وقراراته السياسية بما ينسجم وتطلعاتها في المنطقة.