أخبار عاجلة

الكويت: إمدادات إيران النفطية ترتبط بسير المفاوضات مع الغرب

الكويت/ رويترز-  توقعت مندوبة الكويت في أوبك نوال الفزيع خلال مؤتمر للطاقة في قطر اليوم الثلاثاء أن تقرر المنظمة استمرار سياسة الإنتاج الحالية في اجتماعها التالي في يونيو.

وردا على سؤال عن توقعاتها لإبقاء أوبك على سياستها دون تغيير في الاجتماع المقبل قالت الفزيع إن الاجتماع بعد شهرين فقط باستبعاد عطلات نهاية الأسبوع وعطلات الصيف ولذا تعتقد أن السياسية لن تتغير، وقالت الفزيع إنها لا تتوقع أن تنزل الأسعار عن 40 دولارا للبرميل. وتحوم الأسعار حاليا حول 58 دولارا للبرميل، واستبعدت حدوث تغيير كبير في ميزان العرض والطلب في السوق قبل الاجتماع التالي للمنظمة.

وفي نوفمبر الماضي قررت أوبك الإبقاء عل سقف الانتاج دون تغيير بدلا من خفضه لدعم الأسعار المتهاوية، ومضت قائلة إن من الصعب التنبؤ بأسعار النفط في الوقت الحالى نظرا لأنها لا تتأثر بالمعنويات في السوق فحسب بل بالعوامل الجيوسياسية ومشاكل الإنتاج في العراق وإيران.

وأضافت ان الوضع في العراق مازال يكتنفه الغموض رغم زيادة الإنتاج هناك، وتابعت أن إمدادات إيران ترتبط بسير المفاوضات النووية مع الغرب لكنها أبدت اعتقادها بأن إنتاج طهران سيرتفع في جميع الأحوال ولكن ليس سريعا، موضحة أن أعمال الصيانة وإعادة تشغيل الحقول وجلب المعدات الجديدة تستغرق وقتا.