حماس: الجهود مستمرة لتطوير العلاقات الثنائية مع السعودية

فلسطين/ وكالات- قال مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، إن جهود حركته مستمرة لتطوير العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية.

وأوضح حمدان في تصريحات لصحيفة "السبيل" الأردنية، إن حماس تبذل جهودا مستمرة لتطوير علاقاتها الخارجية مع دول المنطقة برمتها، بما فيها السعودية.

وبشأن الأنباء التي تحدثت عن توجيه الرياض دعوة رسمية لخالد مشعل لزيارة المملكة، قال: "حتى اللحظة لا يوجد شيء رسمي، وعندما تأخذ الأمور منحى آخر ستعلن حماس عن ذلك".

وتداولت الكثير من وسائل الإعلام العربية والدولية أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية حول توجيه دعوة من خادم الحرمين الشريفين إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لزيارة المملكة، ولم يتم تأكيد هذه الأخبار بشكل رسمي من قبل الطرفين.

وفي تعليقه على حملة الاعتقالات التي شنتها أجهزة السلطة في الضفة الغربية بحق قيادات وكوادر حماس، أكد حمدان أن رئيس السلطة محمود عباس أراد أن يكفر عن خطيئة المجلس المركزي لحركة فتح الذي أوصى بوقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل".

وكان المجلس المركزي الفلسطيني قرر وقف التنسيق الأمني بكافة أشكاله مع "إسرائيل" لعدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.