تساؤلات حول كيفية استهداف القوات اليمنية هدفا متحركا على بعد مئات الكيلومترات من شواطئ اليمن

نبأ – قال موقع tradewindsnews المختص بأخبار التجارة إن استهداف القوات المسلحة اليمنية سفينة MSC Orion الإسرائيلية في المحيط الهندي يظهر قدرة اليمنيين على استهداف السفن على بُعد مسافة طويلة.

من جهتها، أشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أن الهجوم على سفينة MSC Orion في المحيط الهندي أثار تساؤلات حول الكيفية التي تمكن بها اليمنيون من تنفيذ هجوم على بعد مئات الكيلومترات من شواطئ اليمن على هدف متحرك.

وكانت قد نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عملياتٍ عسكريةً ضدَّ السُّفُنِ الحربيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمرِ منها استهدافُ مدمرتينِ حربيتينِ أميركيتينِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ. وقد حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح.

فيما نفذتِ القواتُ البحرية والقوة الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (CYCLADES)  في البحرِ الأحمرِ. وجاء استهدافُ السفينةِ بعدَ انتهاكِها قرارَ حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بتوجهها إلى ميناءِ أُمٍّ الرشراشِ في 21 أبريل الجاري بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، إلا أنها كانت تحت الرصد والمتابعة من القوات المسلحة، وتم توجيهِ التحذيراتِ إليها بعدم دخول موانئ فلسطين المحتلة فأصرّتْ على انتهاكِ قرارِ المنعِ فأصبحتْ في قائمةِ السُّفُنِ المستهدفة والممنوعةِ منَ الإبحارِ في مِنطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

وبعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ استهدفَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ سفينةَ (MSC ORION ) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي.