الإمارات تنظم عرضا عسكريا في المكلا اليمنية في استفزاز للسعودية

نبأ – نظمت الإمارات عرضا عسكريا، لفصائل المليشيات التابعة لها في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن، بذكرى ما  ادعت أنه تحرير المدينة من المجموعات الإرهابية، وسط اتهامات للسعودية بالوقوف خلف نشر عناصر القاعدة الإرهابية بالمكلا بين عامي 2015 ـ 2016.

وأوضحت مصادر محلية لوكالة الصحافة اليمنية أن السعودية أرسلت ما يسمى بوزير الدفاع في “حكومة الرياض” التابعة للتحالف محسن الداعري قبل يومين إلى المكلا للحد مما وصفتها بالاستفزازات التي تنفذها أبو ظبي بحق الرياض عن طريق قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في مديريات ساحل حضرموت.

وأشارت إلى أن الداعري وصل المكلا، وأطلع عضو مجلس القيادة التابع للتحالف، نائب رئيس الانتقالي فرج البحسني الذي كلفته الإمارات للإشراف بتنفيذ تمرين عسكري لمليشياتها في المكلا، على المطالب السعودية لكن دون جدى، ليضطر الداعري الحضور بجانب البحسني.

وأفادت المصادر أن السعودية فشلت في الحد من التحشيدات واستعراض التشكيلات العسكرية التابعة للإمارات في مديريات الساحل. فيما يرى مراقبون بأن العرض العسكري هو رسالة للسعودية التي كانت تسعى لنشر قوات “درع الوطن” في مديريات الساحل خلال فبراير الماضي.