أخبار عاجلة

التنس الأسترالي يحذر اتحاد لاعبي التنس المحترفين من إقامة بطولة “الماسترز” في السعودية

أرسل اتحاد التنس الأسترالي رسالة أبلغ فيها “اتحاد لاعبي التنس المحترفين” معارضتهم بشأن تحديد موعد بطولة “الماسترز 1000 ” التي ستُقام في السعودية خلال عام 2027.

عارض الأستراليون بشدة خطط رابطة اتحاد لاعبي التنس المحترفين، معتبرين أنّها يجب أنْ تبحث بجدية عواقب تعطيلها تقويم التنس الاحترافي الذي يبدأ الآن في أستراليا ونيوزيلندا، وعلى رأسها “كأس يونايتد” ويجذب بعض أفضل اللاعبين في العالم.

وأشار كل من الرئيس والمدير التنفيذي لـ “اتحاد التنس الأسترالي”، جاين هردليكا وكريج تيلي، إلى أنّ لدى التنس الأسترالي اتفاقية حالية مع كل من اتحادات اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات للتنس لكأس الاتحاد في الأسبوع الأول، والتي تسري حتى عام 2029.

تجدر الإشارة إلى أنّ كلاً من اتحاد اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات للتنس يحاولان المحافظة على وضعهما الراهن لكسب المزيد من البطولات وبعض من الأموال بسبب الاستثمارات التي قام بها الصندوق السيادي السعودي في رياضة التنس.

وبهذا، تكون السعودية مُساهِمة بمزيد من السيطرة الرياضية بمليارات الدولارات وذلك ضمن إطار مشاريعها في الغسيل الرياضي وتنبيض سمعتها، التي ما زالت تمضي بانتهاكات مزيدة لحقوق الإنسان.