أخبار عاجلة

سفير السعودية في لبنان: لا استهداف لمواطني المملكة

أكد السفير السعودي في بيروت علي عواض عسيري أن أوضاع السياح السعوديين في لبنان بخير ومطمئنة، ولا يوجد أي استهداف لهم، موضحاً أن السفارة «تعمل على مدار الساعة لتلقي أي ملاحظات من السياح السعوديين لتقديم المساعدات الفورية لهم ».

ودعا العسيري السائح السعودي إلى «مراعاة الحيطة والحذر كخطوة احترازية»، وقال لصحيفة «عكاظ» إنه على اتصال دائم ومباشر مع الجهات الرسمية اللبنانية التي أكدت له أنها اتخذت إجراءات أمنية إضافية للحفاظ على سلامة وأمن السياح السعوديين، مشيراً إلى أن وزيري الداخلية والسياحة اللبنانيين أكدا له «أنه لا يوجد أي هاجس أمني يقف بين عودة السياح السعوديين للبنان».

وأفاد أن وزارة الداخلية اللبنانية بدأت بتطبيق الخطة الأمنية مع انطلاق الموسم السياحي عبر تسيير دوريات أمنية في كل أنحاء العاصمة بيروت والمناطق السياحية المعروفة بتواجد السياح بها.

وأضاف عسيري أنه على اتصال دائم بغرفة العمليات التي تم إنشاؤها فى السفارة السعودية ببيروت في حالة تلقيها أى اتصال من الرعايا أو السياح السعوديين لتذليل أي صعوبات على الفور، موضحاً أنه تلقى تأكيدات من الوزيرين نهاد المشنوق وميشال فرعون «أن الوزارتين تعملان بكل جدية للحفاظ على سلامة جميع السياح لاسيما السعوديين». وأكد «أن السفارة تراقب الوضع للتعامل مع أي مستجدات قد تكون لها انعكاسات سلبية على المواطنين السعوديين».