السيد الحوثي متحدثاً خلال كلمة متلفزة يوم 2 مايو 2024 (نبأ)

السيد الحوثي: اليمنيون يحضّرون لجولة تصعيد رابعة إذا استمر العدوان الإسرائيلي على غزة والتعنّت الأميركي

نبأ – أعلن قائد “أنصار الله” في اليمن، السيد عبد الملك الحوثي، عن أنّ “الشعب اليمني يحضّر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمر العدو الإسرائيلي على غزة ومعه الأميركي في التعنُّت”.

وقال السيد الحوثي، في كلمة له اليوم الخميس 2 أيار/مايو 2024، أنّ “نجاح جولة المفاوضات في غزة وهدوء الأوضاع لا يعني نهاية المعركة والصراع مع العدو، وإنّما يعني اكتمال جولة من التصعيد”، موضحاً أنّ “الصراع مع العدو الإسرائيلي هو حتمي لأنّه في حالة احتلال وعدوان وإجرام وظلم”، مشيراً إلى أنّ “الشعب اليمني بموقفه العظيم في هذه الجولة سيتأهل إنْ شاء الله لما هو أكبر في الجولات المقبلة التي لا بدَّ منها”.

ولفت الانتباه إلى أنّ “الأميركي يسعى تحت عنوان الرصيف العائم إلى أنْ يكون له وللبريطاني حضور عسكري، كما يريد التحكُّم عبر الممر البحري بما يُقدَّم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من مساعدات، وله أطماع في الثروات”.

من ناحية أخرى، اعتبر السيد الحوثي أنّ “النشاط الطلّابي السلمي فضح السلطات الأميركية وأسقط زيف عناوينها لعدم تحمُّلها ذلك النشاط”، موضحاً أنّ “ذلك يُسجَّل ضمن السلوك الوحشي لأميركا، معتبراً أنّ “الاحتجاجات والمظاهرات والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأميركية صحوة ضمير في الوسط الطلّابي”.

وأسف لـ “عدم وجود أيّ نشاط بمثل نشاط طلاب الجامعات الأميركية في معظم الدول العربية”، مؤكداً أنّ “السكوت المطبق في أكثر البلدان العربية معيب ومخزٍ ولا ينسجم أبداً مع طبيعة الانتماء للإسلام والمسؤولية الإنسانية”.