هنية: حماس حريصة على التوصل لاتفاق ونتنياهو يخترع مبررات لاستمرار العدوان

نبأ – قال رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية إن الحركة حريصة على التوصل لاتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان على غزة، ويضمن انسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى.

وشدد على أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يريد اختراع مبررات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة الصراع وتخريب جهود الوسطاء.

وأوضح أن اتصالات مكثفة جرت مع الوسطاء ومع فصائل المقاومة، وتم عقد اجتماعاتٍ ومشاوراتٍ بين الداخل والخارج قبل إرسال الوفود إلى القاهرة، مضيفا أن وفد حماس الذي وصل القاهرة حمل مواقف إيجابية مع أهمية الارتكاز على أن الأولوية لدى الحركة هي لوقف العدوان، مؤكدا أنه موقف جوهري، متسائلا، ما هو مفهوم الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار أول نتائجه؟

ولفت هنية إلى أن العالم بات رهينة لحكومة متطرفة، لديها كمّا هائلا من المشاكل السياسية ومن الجرائم التي ارتكبت في غزة، مضيفا أن الولايات المتحدة التي أعطت غطاء لهذا الاحتلال هي من يجب أن يوقفه بدلا من تزويده بأسلحة الدمار والإبادة.

وكان نتنياهو قد أشار إلى أن حكومته لا يمكن ان تقبل بمطالب حماس بإنهاء الحرب وسحب القوات من غزة، مؤكدا أن جيش الاحتلال سيواصل القتال حتى تحقيق ما وصفها بأهداف الحرب.