بناءاً على شكوى من الخارجية السعودية: الكويت تعتقل أمين حزب الأمة لحديثه عن اغتيال “المفرح”

الكويت / نبأ – “بسبب حديثه لقناة الشرق التلفزيونية حول وفاة الشيخ السعودي محمد المفرح في ديسمبر الماضي”، إعتقلت السلطات الكويتية أمين حزب الأمة حاكم المطيري أمس الجمعة بناء على شكوى من وزارة الخارجية السعودية.

وقال المطيري لقناة الشرق: “رغم أنّ الحكومة التركية وفرت بعض الحماية للشيخ المفرح، إلا أن هذا لم يمنع اغتياله بطرق أخرى مثل التسميم”، مضيفاً “إن المعارض أبلغ مجموعة من القيادات وأنا أحدهم قبل وفاته بثلاثة أشهر أنه يتعرض لضغوط ليعود إلى السعودية مرة بالتهديد وأخرى بالترغيب”.

وأضاف: “إن الشيخ عُرض عليه أموال طائلة، ومنها إعادة أراض له في مكة تقدر قيمتها بـ 800 مليون ريال (225 مليون دولار)، إضافة إلى أسهم (في شركات) قيمتها 70 مليون ريال (28 مليون دولار)”.

وكان المعارض ورجل الأعمال السعودي محمد المفرح قد أعلن في 2011 عن تأسيس حزب باسم الأمة في المملكة، ما دفع السلطات هناك إلى شن حملة اعتقالات طالت جميع مؤسسي الحزب بما فيهم رئيسه، إلا أن المفرح استطاع السفر إلى اسطنبول، حيث أستأنف نشاطه المعارض.

وخلال فترة مرضه وبعد وفاته اتهم معارضون وحزب “الأمة” صراحة السلطات السعودية بإغتياله، وقال حاكم المطيري في مداخلته في قناة الشرق “إن الشهيد اغتالته يد الإجرام” ملمحا إلى أن الحكومة السعودية تقف وراء الحادثة.