أخبار عاجلة

تقرير| الاتفاقية الأمنية.. الرشيد: الكويت قبلت أن تكون محتلة من جانب السعودية


الكويت/ نبأ (خاص)- أصبحت الكويت الآن ولاية سعودية، هكذا عبرت مضاوي الرشيد منتقدةً استدعاء السلطات الكويتية لرئيس حزب الأمة الكويتي حاكم المطيري.

الرشيد نعت سيادة دولة الكويت بعد أن أقدمت على اعتقال المطيري بطلب من وزارة الخارجية السعودية متحججة بالإتفاقية الأمنية الخليجية.

وفي سلسلة تغريدات لها على حسابها في موقع التواصل تويتر تقول الرشيد بلغة غاضبة: خرجت الكويت من احتلال صدام ودخلت تحت الإحتلال السعودي باتفاقية أمنية، وكأن لسان حال الحكم الكويتي لا لاحتلال صدام نعم للإحتلال السعودي بحسب تعبير الرشيد.

تسأل الأكاديمية السعودية كيف يجلب الحكام الإحتلال؟ فبعد البحرين وفق الرشيد فقدت الكويت استقلالها وسيادتها، السور الكويتي على حد تعبيرها ينهار اليوم باتفاقية أمنية.

حاكم المطيري أو البدوي الجديد كما تسميه في تغريداتها وجه جديد يخافه الحكم في الكويت ومن تعتبره المحتل في الرياض، بدوي جديد “تخيف هؤلاء الحكام أكثر من كل الإيديولوجيات المنتشرة وترعبهم خاصة وأنك الآن تحمل القلم وتستعمل البوربوينت” تضيف الرشيد مخاطبة حاكم المطيري.

هذا وكانت السلطات الكويتية قد اعتقلت الكويتي حاكم المطيري رئيس حزب الأمة يوم الجمعة الفائت على خلفية شكوى قدمتها الخارجية السعودية سنداً للاتفاقية الأمنية الخليجية، على خلفية مداخلة إعلامية للمطيري في ديسمبر من العام الماضي تطرق فيها إلى ملابسات وفاة الشيخ محمد المفرح الأمين العام السابق لحزب الأمة الإسلامي السعودي.

إلا أن حزب الأمة الكويتي أكد في بيان التعليق على حادثة توقيف رئيسه أن الأسباب الحقيقية للإعتقال تكمن في خوف النظام الكويتي من الحراك السياسي السلمي للمطيري.