أخبار عاجلة

أبو عبيدة يعلن عن عملية أسر جنود إسرائيليين في جباليا

نبأ – أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن أسر وقتل وجرح جنود إسرائيليين خلال عملية مركبة، عصر السبت 25-05-2024 شمال قطاع غزة حيث استدرجوا قوة إسرائيلية لأحد الأنفاق بمخيم جباليا، وأوقعوا أفرادها في كمين داخل النفق وعلى مدخله وتمكنوا من الاشتباك مع هذه القوة من مسافة صفر.

وأوضح في كلمة بُثت بعد منتصف ليل السبت-الأحد أن مقاتلي القسام هاجموا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت للمكان، وأصابوها بشكل مباشر، ومن ثم انسحبوا بعد تفجير النفق المستخدم في العملية.

وأكد أبو عبيدة أن مقاتلي القسام أوقعوا جميع أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح وأسير واستولوا على العتاد العسكري.

وأشار إلى أن مقاتلي القسام نفذوا عشرات العمليات ضد قوات الاحتلال على مدار أكثر من أسبوعين في رفح وبيت حانون، لافتا إلى أن جيش الاحتلال يسوّق استخراج الرفات على أنه إنجاز عسكري وأخلاقي، مضيفا أنه “ينبش بحثا عن رفات أسراه لأجل مكائد نتنياهو الشخصية”.

وقال إن حكومة الاحتلال تنتقل من فشل إلى فشل وآخر فصول الفشل ما قامت به قوات الاحتلال في جباليا ورفح.

وبعد كلمة أبو عبيدة عرضت كتائب القسام مقطعا مصورا يُظهر جنديا إسرائيليا ملقى على الأرض وعليه آثار دماء، ويقوم أحد مقاتلي القسام بسحبه داخل نفق، وكذلك أسلحة رشاشة وخوذ تابعة لجنود الاحتلال.

وخُتم الفيديو بعبارة “هذا ما سمح بنشره وللحديث بقية”.

من جانبه، ادعى جيش الاحتلال بعد كلمة أبو عبيدة إنه “لا توجد عملية اختطاف لجنود”.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب القسام أسر جنود إسرائيليين في غزة منذ معركة طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.