أخبار عاجلة

مسؤول بـ”حماس”: تطور إيجابي في علاقتنا مع السعودية

السعودية/ نبأ- كشف قيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن علاقة الحركة مع سلطات المملكة، "تتطور في الاتجاه الإيجابي ما سيسهم في تخفيف الأعباء عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وبفتح معبر رفح وكسر الحصار".

وأضاف القيادي في "حماس"، إسماعيل رضوان، في تصريح لوسائل الاعلام، مساء الثلاثاء: "نأمل أن تكون المرحلة القادمة هي أفضل مما سبق في إعادة ترميم العلاقة مع المملكة العربية السعودية وإعادة الدفء لهذه العلاقة بما يحقق صالح القضية الفلسطينية".

وتابع: "نحن حريصون على هذا التطور، فالسعودية وقفت دائما مع القضية الفلسطينية ولم تتخل عنها، ونأمل أن تتم زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى السعودية وتكلل بالنجاح لإعادة العلاقات الطبيعية بين حماس والمملكة".

وأوضح أن تطور العلاقات في الاتجاه الإيجابي مع السعودية سيسهم بتخفيف الأعباء والمعاناة عن الشعب الفلسطيني، وبكسر حصار قطاع غزة وفتح معابرها خاصة معبر رفح البري لما تملكه السعودية من علاقات إيجابية مع مصر.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، قد أكد في تصريحات له مؤخرا، عن زيارة مرتقبة لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل للمملكة.