أخبار عاجلة

القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ 6 عمليات في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد

نبأ – نفذت القوات المسلحة اليمنية ست عمليات جديدة انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على جرائمِ الاحتلال الإسرائيلي بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ، وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد.

وجاءت العمليات على الشكل التالي، بحسب ما أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع:

ثلاثُ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرِ الأحمرِ، استهدفتْ الأولى سفينةَ ( LAAX ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ .
العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ (MOREA) والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ (Sealady).

وأشار سريع إلى أن العمليات الثلاث نُفذتِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ.

كما أعلن عن تنفيذ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي (ALBA) و (Maersk HARTFORD)  الأميركيةِ في البحرِ العربيِّ
وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.

واستهدفتِ العمليةُ العسكريةُ السادسةُ، بحسب سريع، سفينةَ (MINERVA ANTONIA) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة، وقدْ تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وشدد سريع على أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وأمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ الفلسطينيين في قطاعِ غزةَ لن تترددَ  في استهدافِ كافةِ السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتِها السابقة.

ووجه التحية إلى المقاومةَ الفلسطينيةَ في قطاعِ غزةَ وكافةَ الأحرارِ المساندينَ لها في لبنانَ والعراقِ، مؤكدا استمرارَ العمليات العسكريةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.