أخبار عاجلة

إهمال حكومي وبلدي لـ “أحد رفيدة” ومواطنون يطالبون بأبسط الحقوق الخدماتية

نبأ – يعاني مواطنو أحد رفيدة بمنطقة عسير جنوب غربي السعودية، من إهمال حكومي وبلدي منذ سنوات.

طالبوا على مدار الأعوام الماضية بتنفيذ مطالبهم، التي تعتبر من الحقوق الأساسية لأي مواطن، لكن دون جدوى.

وما أن تم تعيين رئيس بلدية جديد للمحافظة، يدعى  أحمد عوير، حتى سارع المواطنون للمطالبة بحزمة من الخدمات.

وقال أحد المواطنين إن المطالب تتضمن سفلتة الشوارع الترابية، واستكمال إنارة الشوارع التي ما زالت مظلمة في المحافظة، ومركزي الفرعين والشعف، وإنشاء حدائق ومسارات للمشاة في عدة قرى وأحياء ومخططات سكنية.

وأضاف أن من المطالب دعم متنزه المربع السياحي وتنظيمه بكل ما هو جذاب ولافت للزائر، وزيادة التشجير والسفلتة والإنارة، إذ يعتبر الواجهة السياحية الأولى في المحافظة ويرتاده الآلاف من المواطنين والمقيمين.

ومن المطالب أيضا، ربط قرية بني تميم وجنوب المحافظة بشارع ومزلقان عبر وادي الصفق الذي لا يراوح عرضه 5م تقريبا.

مواطن آخر قال إن إنارة مخطط لزمة لم ير النور منذ سنوات عديدة رغم المطالبات التي ظلت حبيسة الأدراج، وكذلك الشارع المؤدي لصوامع الغلال، والمتجه من دوار حي لزمة.

وطالب آخرون بتفعيل الجولات الميدانية للمراكز والقرى للاطلاع على الاحتياجات البلدية، وعمل لوحات ترحيبية في مداخل المحافظة من جميع الجهات وذلك على شكل مجسمات لكي يتسنّى للزائر وسالكي الطريق معرفة المحافظة وحدودها مع المحافظات المجاورة لها، وإنارة الطريق الذي يربط مركز الفرعين بطريق الصوح مرورا بقرية آل لغر حتى قرية آل نادر، وإنجاز ملعب للشباب لاستقطابهم، وتهيئة مداخل المراكز والقرى بأرصفة وتشجير وإنارة. وكذلك عمل لوحات تعريفية للقرى على مداخلها ليتم معرفتها من قبل الزائرين ومرتادي الطريق.