أخبار عاجلة
قائد القوات الجوية في الحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة (صورة من الأرشيف)

قائد في الحرس الثوري: “إسرائيل” بعثت رسالة إلى إيران عبر مصر لتجنُّب الرد على استهداف القنصلية

نبأ – نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زاده، قوله إنّ “إسرائيل بعثت رسالة إلى إيران لتجنُّب الرد على الهجوم على القنصلية (الإيرانية) في دمشق”.

وقال زاده إنّ “إسرائيل أرسلت رسائل عبر وزير الخارجية المصري مفادها أنها ستقدّم تنازلات في الحرب في غزة لتجنّب الانتقام الإيراني”.

وأدّى الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، يوم الاثنين 1 نيسان/أبريل 2024، إلى تدميرها واستشهاد 7 مستشارين إيرانيين بينهم قائد “قوة القدس” في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي.

وردت إيران على الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها، ليل السبت 13 نيسان/أبريل 2024، بإطلاق مئات الطائرات المُسيَّرة والصواريخ بعضها باليستي على كيان الاحتلال، ما أدّى إلى إصابة قاعدة عسكرية في النقب ومركز استخباري إسرائيلي في الجولان المحتل في جنوب سوريا.

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، في بيان، إنّ “عملية “الوعد الصادق” استهدفت مركزاً استخبارياً إسرائيلياً في شمال الجولان وقاعدة “نيفاتيم” الإسرائيلية التي تُعدُّ المقر الرئيسي لطائرات “إف 35″ في صحراء النقب في جنوب إسرائيل”.