أخبار عاجلة
السيد الحوثي خلال كلمة له يوم 30 مايو 2024 (نبأ)

السيد الحوثي: أنظمة عربية موالية لأمريكا و”إسرائيل” تغيّب جرائم العدو الإسرائيلي بالمناهج الدراسية والإعلام

نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي أنّ “بعض الأنظمة العربية الموالية لأمريكا وإسرائيل تعمل على تغييب جرائم العدو الإسرائيلي”، مشيراً إلى أنّ “العدوان منذ يومه الأول وهو يمارس الاجرام والابادة ومختلف أنواع العدوان ضد الشعب الفلسطيني”.

وأضاف السيد الحوثي، في كلمة له اليوم الخميس 30 أيار/مايو 2024، أنّ “بعض الأنظمة العربية تعمل بشكل مستمر على تغييب الحقائق وتزييف الصورة عن العدو الإسرائيلي”.

وأوضح أنّ “بعض الأنظمة العربية عملت وتعمل بشكل مستمر على تغييب الحقائق وتزييف صورة أخرى عن العدو الإسرائيلي، وتعمل على تغييب جرائم العدو الصهيوني على مستوى المناهج الدراسية ووسائل الإعلام وغيرها، من أجل تقديم صورة مختلفة زائفة عنه، وهذا أمر فاشل يسقط أمام تلك الحقائق الصارخة”.

وفيما استغرب من “عدم إصدار كثير من البلدان العربية أي بيان أو إدانة لجرائم العدو الصهيوني”، لفت الانتباه إلى أنّ “بعض الزعماء العرب إذا أطلق موقفاً من العدوان يحاول أنْ يقدّم عبارات مهذّبة اتجاه العدو الإسرائيلي من أجل أمريكا”.

وذكّر بأنّ بعض الدول الغربية اتخذت مواقف في قطع العلاقات مع العدو الإسرائيلي أقوى من مواقف بعض الدول الإسلامية والعربية”.

وقال إنّ “قرار محكمة العدل الدولية اقتصر على وقف الاعتداء على رفح، ومقتضى العدل هو وقف العدوان بالكامل على غزة، بينما العدو الإسرائيلي ومن الأمريكي بنفسه قابل قرار المحكمة الدولية بالسخرية والاستهتار والاستهزاء والتهديد”، مشدداً على أنّه “لا يمكن لهذه الجهات الدولية أنْ تحمي الشعب الفلسطيني ولا أي شعب آخر، وفي هذا درس مهم”.

وتساءل: “ماذا عمل المجاهدون في غزة ليُصنَّفوا في قوائم الإرهاب السعودية وفي قوائم الإرهاب لدول العربية أخرى؟”.