أخبار عاجلة

عوائل معتقلي سجن جو يعتصمون أمام بيت الأمم المتحدة بالمنامة

البحرين / نبأ – جدّدت السلطات البحرينية توقيف المعتقلة جليلة السيد أمين خمسة عشر يوماً، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وكانت السلطات اعتقلت السيدة جليلة من منزلها بمنطقة السهلة الجنوبية الشهر الماضي، وقامت بمصادرة بعض الأجهزة والمقتنيات الخاصة بها. وأكدت جليلة في وقت سابق تعرّضها للتعذيب، وقد نُقلت للمسشتفى بعد الإغماء عليها أثناء التحقيق.

الناشط الحقوقي المعتقل عبد الهادي الخواجة يواصل الإضراب عن الطعام بعد استنفاد كافة المحاولات للتواصل مع إدارة السجن من أجل توفير رعاية طبية لائقة له، واحتجاجاً على اعتقاله التعسفي وسوء المعاملة التي يتلقاها داخل السجن.

منظمات وشخصيات حقوقية أكدت ان الخواجة بدا ضعيفاً ومنهكاً بسبب سوء حالته الصحية آنذاك.

وأكدت المنظمات أن الخواجة سلم مدير سجن “جو” المركزي رسالة يبلغ فيها إدارة السجن فيها بأنه سيباشر بإضرابه عن الطعام إذا لم يتم تحقيق مطالبه المشروعة.

من جهتها اوضحت منظمة سلام البحرين أن الأمانه العامة للتظلمات غير مهتمة بتعرض أكثر من ألف معتقل للتعذيب والانتهاكات في سجن جو المركزي،
ودعت منظمة سلام في بيان لها، المفوضية الساميه لحقوق الإنسان إلى تشكيل لجنة دولية محايدة من الخبراء تحقق ميدانيا في أحداث السجن، كما دعت الصليب الأحمر الدولي إلى إرسال لجنة طبيه دوليه لتقديم الرعاية الصحية للمصابين.

هذا واعتصمت عوائل معتقلين في سجن جو المركزي أمام بيت الأمم المتحدة في المنامة، مطالبين المنطمة الدولية باتخاذ إجراءات لإنقاذ أبنائهم الذين يتعرضون منذ أكثر من أسبوع لاعتداءات مستمرة.