أخبار عاجلة

لبنان: المقاومة تستطلع أهدافا حيوية للاحتلال الإسرائيلي وإعلامه في حالة تأهب

ما إنْ كشف “حزب الله” في لبنان، يوم الثلاثاء 18 حزيران/يونيو 2024، عن المشاهد التي التقطتها طائرة “الهدهد” الاستطلاعية لأماكن اقتصادية وعسكرية مهمة في “ميناء حيفا” في شمال فلسطين المحتلة، حتى أثارت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي دهشة وموجة استغراب وتساؤلات لديه.

واعتبرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنّ ما نشره الحزب هو “تسجيل استثنائي لطائرة من دون طيار تصوّر الشمال بما في ذلك خليج حيفا”.

واستخدم المراسل العسكري لـ “القناة 14” العبرية الوصف عينه للصحيفة، قائلاً إنّ “حزب الله ينشر وثائق غير عادية من الأراضي الإسرائيلية”، مشيراً إلى ّأن “القدرة العسكرية لدى الحزب تركت فجوة واسعة بين العسكريين والأمنيين”.

أمّا مراسل “إذاعة الجنوب” لدى الاحتلال، يودي بن ديفيد، فاعتبر أنّ “ما تم نشره يُعَدُّ واحداً من أصعب التسجيلات في الحرب، إذ يكشف عن قدرات الحزب الاستخباراتية:”.

وطالب المراسل العسكري لموقع “والاه” العبري سلاح جو الاحتلال بأنْ “يجيب على سؤال وزارة الدفاع الإسرائيلية: كيف تمكن حزب الله من الوصول و التحليق فوق بوارج الجيش في خليج حيفا”:.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنّ طائرة “حزب الله” الاستطلاعية “أصابت قوات الجيش الإسرائيلي وأمنه بالدهشة”.

ويأتي إعلان الحزب اليوم بالتزامن مع الجولة التي يقوم بها المبعوث الأميركي، آموس هوكشتاين، في المنطقة، حيث وصل وصل يوم الثلاثاء 18 حزيران/يونيو 2024، إلى العاصمة اللبنانية بيروت بعد زيارته الأراضي الفلسطينية المحتلة في اليوم الذي سبقه، بهدف “تجنب التصعيد والحد من تَوسِعة رقعة الحرب” على حد زعمه.