أخبار عاجلة

الشيخ عيسى قاسم: شرف السلطة يكون بإستجابتها لمطالب الشعب

البحرين / نبأ – أصدر الشيخ عيسى أحمد قاسم بيانا تحت عنوان: شرف الشعب وشرف السّلطة، قال فيه بأن الشرف ليس في السلطة نفسها، وإنما الشرفُ لتحمّل المسؤولية والوفاء بها، مؤكداً بأن مسؤولية أي سلطة هي خدمة الشعب.

الشيخ قاسم الذي يحظى باحترام المرجعيات الدينية في العالم الإسلامي، قال بأن الحكومة التي تتّجه سياستها إلى إذلال الشعب، وقتل إرادته، فإنها تفقد معنى الشّرف.

وفي إشارةٍ إلى الحكومة البحرينيّة التي تواصل انتهاكاتها ضد المواطنين، قال الشيخ قاسم بأن سياسة القمع غير قادرة على تركيع الشعوب.

الشيخ قاسم أوضحَ أنّ الحكومات جديرةٌ بأن تغيّر مسار سياستها، وأن تأخذ بالعدل في تعاملها مع الشّعوب، ودعاها إلى الاعتراف بحقوق الشّعوب الكاملة، مشدّداً على أنّ أسلوبَ القمع الذي دأبت عليه هذه الحكومات لن يجدي نفعاً في هزيمة الشّعوب.

وفي الشأن الحقوقي البحريني، سمحت إدارة الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية لنزلاء سجن جو بالاتصال بذويهم تبعًا للجدول الاعتيادي للاتصال، في حين أكّد معتقلون من سجن جو تعرّضهم للتعذيب والاعتداءات الممنهجة من القوات البحرينية، مشيرين إلى ان سلطات السّجن تمنع عنهم العلاج اللازم من باب الانتقام.

مركز البحرين لحقوق الإنسان نقل شهادات جديدة من أحد معتقلي سجن جو (عنبر 6)، تفيد بأن السجناء لازالوا ممنوعين من الاستحمام ومن النوم.

شهود عيان داخل السجن أفادوا أيضاً بأنه تمّ “نقل مجموعة من معتقلي سجن جو إلى المحكمة”، وأضافوا بأن “آثار التعذيب” كانت باديةً عليهم، فيما عمدت السلطات إلى إجبارهم على ارتداء ملابس طويلة بغرض إخفاء آثار التعذيب