أخبار عاجلة
سريع يتلو بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف السفن الأميركية والبريطانية والإسرائيلية، يوم 1 يوليو 2024 (نبأ)

القوات المسلحة اليمنية: عمليات نوعية استهدفت 4 سُفُن لـ “ثلاثيّ الشرّ الأميركي والبريطاني والإسرائيلي”

نبأ – أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين 1 تموز/يوليو 2024، عن تنفيذها “4 عمليات عسكرية نوعية استهدفت 4 سُفُن تابعة لثلاثي الشر الأميركي والبريطاني والإسرائيلي، بصواريخ بالستية مجنّحة، في البحار العربي والأحمر والأبيض المتوسط، والمحيط الهندي”.

وقال العميد سريع، في بيان متلفز، إنّ “العمليةُ الأولى نفّذتْها القوة الصاروخية بصواريخِ مُجنَّحة استهدفت سفينة “أم أس سي يونيفيك” (MSC Unific) الإسرائيلية في البحر العربيّ”، مضيفاً أنّ “الإصابة كانت دقيقة ومباشرة”.

وتابع سريع قوله: “العملية الثانية نفّذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية بصواريخ باليستية ومجنَّحة استهدفت سفينة “ديلونكس” (Delonix) النفطية الأميركية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع، واستهدفت العملية الثالثة سفينة الإنزال “أنفيل بوينت” (Anvil Point) البريطانية في المحيط الهندي بصواريخ مُجنَّحة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

وأضاف أنّ “العملية الرابعة استهدفت سفينة “لاكي سايلور” (Lucky Sailor) في البحرِ الأبيض المتوسط بصواريخ مُجنَّحة”، لافتاً الانتباه إلى أنّ “عملية الاستهداف للسفينة جاءت لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وجدَّد سريع تأكيد القوات المسلحة اليمنية أنّ “عملياتها لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصارِ عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.