أخبار عاجلة

سفير الرياض في واشنطن: “عاصفة الحزم” بدأت بالتنسيق مع حلفائنا في مقدمتهم أمريكا

واشنطن/ نبأ- كشفت الإدارة الأمريكية أن الرئيس باراك أوباما، وافق على تقديم دعم لوجستي واستخباراتي لعملية "عاصفة الحزم"، التي تقودها المملكة مع حلفائها ضد جماعة "أنصار الله" في اليمن، بحسب ما أعلنته صباح اليوم الخميس، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي برناديت ميهان.

وأكدت ميهان أن الولايات المتحدة تنسق بشكل وثيق مع المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي في القضايا المتعلقة بالأمن والمصالح المشتركة، معلنة عن موافقة أوباما على تقديم الدعم اللوجستي والاستخباراتي للعمليات العسكرية في اليمن.

وأوضحت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أن القوات الأمريكية لن تقوم بأي عمل عسكري مباشر في اليمن، بل ستركز جهودها في إنشاء خلية تخطيط مشتركة لتنسيق الدعم اللوجستي والاستخباراتي.

وقال عادل الجبير، السفير السعودي في واشنطن، أن عملية "عاصفة الحزم" العسكرية ضد اليمن بدأت عند الساعة 7 مساءا بتوقيت واشنطن، وأنها تمت بعد تنسيق مع حلفاء الرياض في مقدمتهم واشنطن.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن العملية العسكرية في اليمن تشارك فيها 10 دول بينها دول الخليج عدا سلطنة عمان. موضحا أن العملية العسكرية في اليمن تستند الى ميثاقي الأمم المتحدة والجامعة العربية، وفق تعبيره.