أخبار عاجلة

16 عشر حزباً سياسياً يمنياً يرفض العدوان الامريكي-السعودي على الشعب اليمني

اليمن / نبأ – إجتمع عدد من الأحزاب السياسة اليمنية اليوم (الخميس 26/3/2015) إجتماعاً إستثنائياً طارئاً لمناقشة الإعتداء السعودي على الأراضي اليمنية.

وأصدرت الأحزاب (16 حزبا يمنياً) بيانا مشتركاً إستنكروا فيه بأشد عبارات الإدانة العدوان الجائر على الأراضي اليمنية والمستهدفة للمدنيين العزل من قبل القوات السعودية، داعية الشعب اليمني للإصطفاف الوطني ضد العدوان الغاشم على سيادة الوطن وقتل أبناءه، بكافة مكوناته وأطيافه.

ودعا البيان الجامعة العربية والمجتمع الدولي إلى إدانة وإستنكار وإيقاف العدوان الغادر على الشعب اليمني وسرعة إيقاف نزيف الدم على الأراضي اليمينة.

وتوجه البيان إلى أحرار المملكة العربية السعودية إلى الوقوف إلى جانب إخوانهم في اليمن والذين تربطهم بهم رابطة الدين والنسب والأرض والعرف والجوار، وإحترام خيارات الشعب اليمني.

وأكدت الأحزاب السياسية المجتمعة أن لا شرعية غير الشرعية الثورية المستمدّة من الشعب اليمني، مؤكدةً حق الشعب بالدفاع عن نفسه بكافة الوسائل المتاحة، وإعتبر البيان أنّ كافة الخيارات مفتوحة.

كما أكد البيان على إستمرار النهج الثوري ووقوفها بجانب الجيش والأمن واللجان الشعبية ضد الإرهاب والمخاطر المحدقة بالوطن وكل ما يخترق ويعرض سيادة الوطن للإنتهاك.

وثمّنت الأحزاب الدور البطولي للمؤسسة العسكرية والأمنية واللجان الشعبية، مؤكدةً أنّ ما يحدث لن يثنيها عن الحفاظ والدفاع عن اليمن وحماية أبنائه وسيادة أراضيه.

الأحزاب السياسية المجتمعة هي: حزب الكرامة، حزب الوفاق التنموي، حزب الوفاق الوطني، حزب جبهة التحرير، حزب التحرير الشعبي الوحدوي، حزب السلام الإجتماعي، حزب المستقبل، حزب العدالة والحرية، حزب البعث العربي الإشتراكي، حزب شباب التنمية والعدالة، حزب الأمة، حزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي، حزب الربيع العربي، الحزب الناصري الديمقراطي، تنظيم مستقبل العدالة، تنظيم مسار العدالة.

harbipress.com_13