أخبار عاجلة

القوات المسلحة اليمنية تعلن عن إسقاط طائرة MQ9 الأميركية في صعدة واستهداف سفينة في خليج عدن

نبأ – تمكنت قواتُ الدفاعِ الجويِّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ من إسقاط طائرةٍ أميركيةٍ نوع (MQ_9) أثناءَ قيامِها بأعمالٍ عدائيةٍ في أجواءِ محافظةِ صعدة، وذلك بصاروخِ أرض جو محليِّ الصنع.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن الطائرة هي السابعةُ من نوعِها التي تم إسقاطها خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدس إسنادًا لغزة.

ولفت إلى أنه وضمنَ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ والمتعلقةِ بمنطقةِ العملياتِ البحريةِ، نفذت القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحة اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفت من خلالِها سفينةَ (Groton) في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً. وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأكد أن القوات المسلحة اليمنية تحيي المقاومةَ الفلسطينيةَ في قطاعِ غزةَ على 300 يومٍ من الصمودِ ومن البطولةِ ومن التضحيةِ دفاعاً عنِ الأمةِ وعزتِها وكرامتِها وانتصاراً لمقدساتِها.

وشدد على أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ بمختلفِ المراحلِ التصعيديةِ، وأن هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.