أخبار عاجلة

بزشكيان لشويغو: الكيان الصهيوني سيتلقى الرد على جرائمه

نبأ – أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الاثنين، أن زمن احتكار القوى في العالم من قبل الولايات المتحدة قد أصبح من الماضي، لافتا إلى أن وحدة المواقف والتعاون بين إيران وروسيا في اتجاه تعزيز عالم متعدد الأقطاب، سيؤدي لمزيد من تعزيز الأمن والسلام العالمي.

وفي لقاء مع سيرغي شويغو، أمين مجلس الأمن القومي الروسي، صرح بزشكيان أن روسيا كانت إحدى الدول الصديقة للشعب الايراني في الأيام الصعبة، واعتبر تطوير العلاقات مع هذا الشريك الاستراتيجي إحدى أولويات السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية، مشدداعلى ضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

وفي سياق آخر، أشار بزشكيان إلى الجرائم التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي في غزة وما يقوم به من تأجيج الصراع في المنطقة وقال: “إن الأعمال الإجرامية التي يقوم بها هذا الكيان ضد شعب غزة المظلوم والأعزل، كما أن اغتيال الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في بلادنا مثال واضح على انتهاك كافة القوانين والأنظمة الدولية”.

وانتقد الرئيس بشدة دعم الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية مدعي حقوق الإنسان لجرائم الكيان الإسرائيلي، وقال: “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تسعى إلى توسيع نطاق الحرب والأزمات في المنطقة، ولكن الكيان الصهيوني سيتلقى الرد بالتأكيد على جرائمه وغطرسته”.

وفيما ثمن الدكتور بزشكيان مواقف روسيا الداعمة للشعب الفلسطيني وإدانة الأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني، أكد عزم الجمهورية الإسلامية على تطوير التفاعلات بين البلدين، خاصة في الشؤون السياسية والاقتصادية.