أخبار عاجلة

جامعة صنعاء تشهد مسيرة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني

نبأ – شهدت جامعة صنعاء، الأربعاء 14-08-2024، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “معركة جهاد ومحور واحد مع غزة حتى تحقيق النصر”، وتنديدا باستمرار جرائم الاحتلال بحق أهالي غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك فيها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومنتسبو جامعة صنعاء من طلبة وأكاديميين وإداريين، العلمين اليمني والفلسطيني ، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بالخزي والعار لاستمرار للصمت الدولي والخذلان العربي تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي بحق أطفال ونساء غزة.

وأعلنت الحشود الطلابية والأكاديمية مباركتها وتأييدها للتغيير الجذري وتشكيل حكومة التغيير والبناء ووقوفها إلى جانب الحكومة للمضي نحو مستقبل أفضل.

وأدان المشاركون استهداف النازحين في مدرسة التابعين التي كانت تؤوي آلاف النازحين وراح ضحيته اكثر من 150 شهيداً وعشرات الجرحى ، في ظل صمت وخذلان دولي وتواطؤ عربي .

واستنكر المشاركون  قيام وزيرين في حكومة الاحتلال ومعهما الاف المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وهم يغنون ويرقصون متجاوزين حرمة وقداسة المسجد، محملين المجتمع الدولي كل المسؤولية تجاة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحشية و تحميل الإدارة الأميركية مسؤولية تلك الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بدعم وتمويل وأسلحة أميركية.