أخبار عاجلة

تحذيرات لـ “إيفان توني” من قبول عرض السعودية

نبأ – اللاعب البريطاني السابق كريس ساتون يحذر النجم “إيفان توني” من الانتقال إلى السعودية التي تواصل استخدام الأحداث الرياضية لصرف الانتباه عن انتهاكاتها.

***

كان المحلل واللاعب البريطاني السابق كريس سوتون حريصاً على تحذير ابن بلده مهاجم نادي برينتفورد “ايفان توني” من الانتقال إلى السعودية.

وفي حديث لـ”بي بي سي سبورت”، قال سوتون إن تفكير توني في المملكة أمر مرفوض في هذه المرحلة من مسيرته وسيكون مضيعة للوقت، وذلك بعدما أعرب نادي الأهلي عن رغبته بضم توني إلى صفوفه مقابل 35 مليون جنيه استرليني ولكن العرض رفضه برينتفورد، وسط توقعا.+ت بعرض جديد أعلى قيمة.

كل ذلك، وتستمر السعودية في الاستثمار بشكل خاص في كرة القدم، فيما بات يعرف بالغسيل الرياضي أي استخدام بريق الأحداث الرياضية لصرف الانتباه عن الانتهكات الجسيمة لحقوق الإنسان بحسب المنظمات الحقوقية.
ويعمل صندوق الاستثمار على التعاقد مع نجوم عالميين مستقطياً إياهم بصفقات مغرية كلفت مليارات الدولارات، في إطار رغبة ملحة لدى محمد بن سلمان لتحسين صورة المملكة وتغيير العديد من التصورات الغربية السلبية حولها من خلال بناء سردية مختلفة تلقي بظلال إيجابية على سمعة البلاد.

وهكذا، ورغم ما تحمله تلك الاستثمارات من مخاطر مالية واستنزاف للخزينة، فإن الأهداف التسويقية السياسية لبن سلمان تبدو جلية في كونها ضمن سياق مشواره نحو اعتلاء العرش خلفاً لوالده.فهل ستفلح استراتيجيته في ذلك؟