أخبار عاجلة

البحرين: المبادرة الوطنية لمناهضة التطبيع تطالب بإلغاء اتفاق التطبيع

نبأ – أصدرت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، أمس الأحد في الخامس عشر من سبتمبر، بيانًا في الذكرى الرابعة لما يسمى بالاتفاقيات الإبراهيمية وتوقيع حكومة البحرين صفقة مع شركة مالية داعمة للكيان تطالب فيه بإلغاء الصفقة ووقف التطبيع.

وطالبت المبادرة حكومة البحرين بإلغاء تلك الصفقة، ووقف التطبيع ومقاطعة الكيان، وأن تتخذ الحكومة البحرينية نهجًا يحترم الشعب في مقاطعة الكيان المحتل ومساندة الشعب الفلسطيني صاحب الحق ضد المحتل الغاصب.

واعتبرت أنه لا يمكن لأي جهة الجمع بين مساندة الكيان المجرم ومساندة الشعب الفلسطيني، فكل من يساند الكيان بأي شكل من الأشكال فهو شريك في قتل الفلسطينيين.

وقالت في بيانها: “في مثل هذا اليوم الخامس عشر من سبتمبر تحل الذكرى الرابعة للتوقيع على ما أطلق عليها الإتفاقيات الابراهيمية هذه الاتفاقيات التي قيل أن هدفها التقارب بين حكومات عربية وبين الكيان الذي مازال يمارس الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني ويتوسع في سرقة أراضيه ومصادرة حقوقه”، مؤكدةً أن نبي الله إبراهيم عليه السلام بريء من اتفاقيات تشوه الحقيقة والعقيدة وتهدف لاستغلال اسمه الشريف لتبرير اتفاقية مع مجرمي الحرب.

وذكرت أن توقيع الإتفاقيات الابراهيمية لم يكن أول ولا آخر خطوات التطبيع فكلما هدأت موجة من موجات التطبيع ظهرت آفة جديدة مرتبطة به، وكان آخرها إبرام صفقة بين بابكو إنيرجيز المظلة الجامعة لقطاع الطاقة (ومن ضمنها النفط والغاز) في البحرين وشركة (بلاك روك) وهي شركة مموِلة لشركات عالمية حيث زادت استثماراتها لشركات متورطة ببيع الأسلحة للكيان المحتل، وبالتالي هي تقوم بتمويل المجازر الحاصلة ضد الفلسطينيين.

وتساءلت عن إذا كان من المنطق الوثوق بمن يمول حربًا ولا يأبه بالدم المسفوك في مقابل اهتمامه المادي بالربح وبجمع الثروة، معتبرة أنه من الواضح أن من يفضلون المال على حساب الأرواح البريئة لن تكون الانسانية ضمن حساباتهم الجشعة، وليس من المعقول أن تعقد حكومة البحرين صفقات مع شركة تقوم بتمويل مصانع الأسلحة، التي يباد بها الفلسطينيون في غزة.

ودعت المبادرة الشعب البحريني إلى الاستمرار بدعم فلسطين المستباحَة من قِبَل الإمبريالية والصهونية العالمية، والتمسُّك بجدّية بسلاح المقاطعة.

وفيما يلي أسماء الموقّعين على البيان:

1 – جمعية مناصرة فلسطين
2 – التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
3 – جمعية أصدقاء البيئة
4 – الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
5 – تجمع الوحدة الوطنية
6 – المنبر التقدمي
7 – رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
8 – جمعية الاجتماعيين البحرينية
9 – الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان
10 – جمعية مبادرات البحرين الأهلية
11 – الاتحاد النسائي البحريني
12 – جمعية أوال النسائية
13 – جمعية مدينة حمد النسائية
14 – جمعية المرأة البحرينية
15 – المنبر الوطني الإسلامي
16 – جمعية الصف الإسلامي
17 – جمعية نهضة فتاة البحرين
18 – جمعية الشبيبة البحرينية
19 – الجمعية البحرينية للشفافية
20 – جمعية الوسط العربي الإسلامي
21 – جمعية الأصالة الإسلامية
22 – جمعية فتاة الريف