أخبار عاجلة
لبناني يحمل بقايا جهاز "بايجر" منفجر (موقع "العهد")

“حزب الله”: العدو الإسرائيلي مسؤول عن العدوان الإجرامي بتفجير أجهزة الاتصال وسينال قصاصاً عادلاً

نبأ – حمّل “حزب الله” في لبنان “العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدوانه الإجرامي الذي ‏طال مدنيين، عبر تفجير أجهزة اتصال لاسلكية (بايجر) في عدد من المناطق اللبنانية”، اليوم الثلاثاء 17 أيلول/سبتمبر 2024، وأدّت إلى استشهاد 9 مواطنين وإصابة 2800 على الأقل.

وقال الحزب، في بيان: “نحمّل المسؤولية للاحتلال الإسرائيلي بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوافرة”، واصفاً ما جرى بـ”عدوان آثم”.

وأعلن عن أنّ “العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد القصاص العادل على هذا العدوان الآثم، ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”.

وشدّد الحزب على موقفه بشأن نصرة ودعم وتأييد ‏المقاومة الفلسطينية، قائلاً: “شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصاراً ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية، وإسناداً ميدانياً متواصلاً” لهم.

جدير ذكره أنّ الحزب أعلن، في بيان سابق اليوم الثلاثاء، عن أنّ “الأجهزة المعنيّة التابعة له تُجري تحقيقاً واسع النطاق، ‏أمنياً وعلمياً، من أجل معرفة الأسباب، ‏التي أدّت إلى الانفجارات المتزامنة”.

وكان وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، قد أعلن عن ارتقاء 9 شهداء بينهم طفلة وإصابة 2800 شخص على الأقل، في تفجيرات أجهزة إرسال الرسائل اللاسلكية “بايجر” في عدد من المناطق اللبنانية.

وقال الأبيض، في مؤتمر صحافي عقده في مبنى الوزارة ببيروت، إنّ “معظم إصابات جرحى التفجير أجهزة هي في الوجه واليدين”.