أخبار عاجلة

الحكومة الباكستانية: التوصل إلى إتفاق من أجل حل سلمي في اليمن

باكستان / نبأ – واصل البرلمان الباكستاني الخميس، 9 أبريل، عقد جلساته المخصصة لمناقشة الطلب السعودي بمشاركة الجيش الباكستاني في العدوان على اليمن، وقد فتح البرلمان جلساته بهذا الشأن منذ ثلاثة أيام من غير التوصل إلى قرار جامع.

وقد شهدت باكستان معارضةً شعبيةً وسياسيّة واسعة لمشاركة باكستان في العمليات العسكريّة ضد اليمن، وهو الأمر الذي تؤيده حكومة نواز شريف الذي اضطر إلى عقد جلسةٍ برلمانية بهدف التوصّل إلى قرارٍ توافقي مع الأحزابِ المختلفة التي تُشكّل البرلمان.

عضو مجلس الشيوخ، ووزير القانون الباكستاني السابق، بابر أعوان، أكّد بأن “أغلبية الشعب الباكستاني ونواب البرلمان، يعارضون أي تدخّل عسكري باكستاني يساند السعودية في حربها على اليمن”، فيما قال النائب عن حزب العدالة في البرلمان، شهريار آفريدي، بأنه “”لا يحق لأي دولةٍ التدخل في شأن دولةٍ أخرى ذات سيادة”، مشيرا إلى أن “اليمن لها أيضاً سيادتها، وباكستان لا تزال تعاني الكثير جراء تدخلها في السيادة الأفغانية”، داعياً الحكومة الباكستانية إلى “تجنب الخطأ الذي تم إرتكابه في أفغانستان سابقا”.

ويوم أمس، قال شريف للبرلمان بأن يأخذوا “وقتهم” في بحث موضوع المشاركة الباكستانية في العدوان، قائلا “لسنا في عجلة من أمرنا”.