أخبار عاجلة

“مجتهد”: قلق شديد في أوساط آل سعود من تهوّر “بن سلمان” خلال العدوان على اليمن

السعودية / نبأ – قال المغرد السعودي المثير للجدل "مجتهد" أن أوساط الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية تتداول القلق الشديد من تهوّر وزير الدفاع محمد بن سلمان خاصة بعد أن ظهر بمظهر "البطل" خلال قيادته العدوان على اليمن، فتضاعفت ثقته بنفسه إلى حدّ الغرور، مؤكدا أن "وزير الدفاع الشاب لا يتمتع بأي مقومات مهنية ولا خبرة .. ولم يكمل نجل الملك الثلاثين بعد، ومن الطبيعي أن لا يملك مهارة اختيار الأصلح في المناصب الحساسة في الوزارة والجيش".

وأضاف المغرد مجتهد في سلسلة جدیدة من التغریدات : "یتفق عقلاء الأسرة الحاکمة على أن نشأة بن سلمان في جو الدلع جعل العائلة والبلد تحت رحمة مراهق یتخذ القرار في لحظات بلا حساب للعواقب.. مشکلته لیست فقط في أن خیوط السلطة بیده، لکنّها في قناعته بنفسه بأنه الأعرف والأقدر سیاسیاً وعسکریاً واجتماعیاً".

وتابع: "هؤلاء الأمراء یؤکّدون أن محمد بن سلمان لن یتردد باستخدام ختم والده الذي بحوزته لإقالة أي شخص، حتى لو کان متعب بن عبدالله أو محمد بن نایف".

ولفت مجتهد الی أن بن نایف هو الآخر یمضي في الحرص على مجاملة بن سلمان رغم أنه یکبره بأکثر من عقدین، وذلك خوفاً من أن یفاجئه بإقالة لا یستطیع التمرد علیها، على الرغم من قوة بن نایف ودهائه"، مشیراً – نقلاً عن بعض الأمراء – إلى أن "دهاء بن نایف هذا، یؤکّد أن ولي ولي العهد قد أعد العدة لاحتمال خطوة من بن سلمان باتجاهه، وهو صراع حتمي التحقق مستقبلاً".

لکن الأخطر في تغریدات مجتهد – إن صحت – ، هو إحتدام الخلاف بین بن نایف وبن سلمان، على خلفیة الاجتیاح البري للیمن، ففي وقت یتریث فیه بن نایف حتى وصول القوات الباکستانیة، یبدو بن سلمان متحمّساً تجاه هذه المعرکة.