أخبار عاجلة

الشيخ عبد الامير قبلان: على المملكة السعودية ان توقف عدوانها على اليمن

لبنان / نبأ – رأى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في خطبة الجمعة اليوم أن "الجيش ضمانة لحفظ الوطن وهو درع لبنان في وجه كل المخاطر، وعلينا ان نعزز الثقة بهذا الجيش فنعطيه الدور الذي يحفظ به الوطن من كل الاختراقات والمؤامرات والثغرات، والمطلوب منا ان ندعم الجيش فنزيد في عدده وعتاده وتجهيزه، ودفع ما نتمكن عليه ليكون جاهزا في كل حين".

ورأى ان "المنطقة العربية والاسلامية عرضة لمؤامرة خبيثة لابعادنا عن نصرة فلسطين مما يحتم ان نتوحد ونتضامن لانقاذ فلسطين وشعبها ومقدساتها".

وطالب جامعة الدول العربية بأن "تنحاز الى الحق والحقيقة فتضع الحلول الناجعة لحل النزاع في اليمن فتحفظ الشعب اليمني وتوقف العدوان ضده، فتعقد اجتماعا عاجلا وطارئا لعلاج الوضع مع اليمن، فاليمن دولة عربية وشعبها عربي كان ولا يزال يتحرك في اتجاه واحد هو نصرة القضايا العربية، لذلك علينا ان نحافظ على اليمن بحفظ شعبها لتبقى صخرة صامدة صلبة تتكسر على جوانبها كل المؤامرات الصهيونية".

واكد الشيخ قبلان ان على المملكة العربية السعودية ان توقف عدوانها على اليمن وتبادر الى احتضان شعب اليمن ليكون القوة الاضافية لكل العرب والمسلمين في وجه اعتداءات اسرائيل وحلفائها".