أخبار عاجلة

قاليباف في بيروت بدعوة من بري: نقف إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني

نبأ – جدّد رئيس مجلس الشورى في إيران، محمد باقر قاليباف، دعم بلاده للشعب اللبناني، متمنياً له الانتصار.

وقال خلال جولة في منطقة البسطة في بيروت، حيث نفّذ الاحتلال الإسرائيلي، أول من أمس، عدواناً على المدنيين : “إننا نقف إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني في هذه الظروف الصعبة”.

وبعيد وصوله إلى بيروت بدعوة من رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، قال إنه يحمل رسالة من بلاده إلى الشعب اللبناني، وهي أننا سنبقى إلى جانب لبنان حكومة وشعباً ومقاومة، مضيفا :”سنكون بخدمته في ظروفه الصعبة”.

وأضاف قاليباف: “جئت إلى بيروت بدعوة من السيد نبيه بري لأنقل رسالة من قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي، والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى الشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية.

ويغادر قاليباف العاصمة اللبنانية، مساء اليوم السبت، متوجّهاً إلى جنيف للمشاركة غداً الأحد في قمة “الاتحاد البرلماني الدولي”، حيث “سيشرح من خلال اللقاءات والخطابات التي سيلقيها جرائم الكيان الصهيوني، ويجدّد تأكيد دعم إيران لفصائل المقاومة ضدّ هذه الجرائم”.

وزيارة قاليباف هي الثانية لمسؤول إيراني رفيع المستوى إلى لبنان، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من أسبوعين. إذ سبقه وزير الخارجية، عباس عراقجي، على رأس وفد رسمي في 4 تشرين الأول/أكتوبر الجاري إلى بيروت، والذي كان قد أكد عزم طهران على دعم لبنان في وجه العدوان الإسرائيلي.