أخبار عاجلة

خلافات في وحدة كوماندوز صهيونية بعد معارك صعبة جنوب لبنان

نبأ – قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن جنودا في وحدة “إيغوز”، التي تشارك باجتياح جنوب لبنان، دخلوا في ما وصفتها بـ”نقاشات صعبة” مع قادة الوحدة.

ونقلت الصحيفة عن تحقيقات الجيش الإسرائيلي أن المقاتلين اشتكوا من قرار اتخذه أحد القادة في المعركة، أدى إلى مواجهة مباشرة مع مقاتلي “وحدة الرضوان” -التي تُوصف بقوة النخبة في حزب الله- حيث قُتل وأصيب جنود من وحدة “إيغوز”، في وقت شدد فيه الجيش على أنه يثق في حكم القادة الميدانيين.

وذكرت الصحيفة أن الجنود أبدوا مخاوف جدية خلال حديثهم مع قياداتهم بشأن طريقة اتخاذ القرارات في الوحدة على المستويين المهني والشخصي، بما في ذلك شروط الخدمة وطريقة مهاجمة بعض الأهداف خلال المواجهة الأخيرة مع حزب الله.

وأوضحت أن التوتر بين جنود وحدة “أيغوز” وقادتهم والإحباط الذي يشعر به الجنود جاء في أعقاب المعركة الصعبة في بداية الغزو البري في لبنان.

وطالب المقاتلون بتوضيحات وتغيير في الطريقة التي يتخذ بها قادتهم الجدد القرارات قبل أن يُطلب منهم القتال عبر الحدود مرة أخرى.

وجاءت هذه الخلافات في الأيام الأخيرة بالتزامن مع إعادة انتشار ضباط في الوحدة كبديل لمن قتلوا أو جرحوا في المواجهة الصعبة مع حزب الله في جنوب لبنان.